أثر بعض الاستراتيجيات القائمة على نظرية التعلم المستند للدماغ في مستوى تحصيل مادة الأحياء وتنمية بعض عمليات العلم لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Article 6, Volume 37, 179ج2, 2018, Page 247-277 PDF (543.06 K) | ||||
Document Type: بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2018.27425 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسين حامد قاسم جامع1; ناصر عبد الرازق محمد محمود2; سعيد محمد صدیق حسن3 | ||||
1کبير معلمين بإدارة إدفو التعليمية | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس ووکيل کليه التربية لدراسات العليا والبحوث- جامعةأسوان | ||||
3أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد- ورئيس مجلس قسم المناهج بکلية التربية جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفا البحث: معالجة التدن فى مستوى تحصيل الطلاب فى مادة الاحياء وممارسة بعض عمليات العلم من خلال: 1) تعرف أثر تدريس الوحدتى (الخلية، توارث الصفات) باستخدام بعض استراتيجيات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ على التحصيل. 2) تعرف أثر تدريس الوحدتى (الخلية، توارث الصفات) باستخدام بعض استراتيجيات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ على عمليات العلم لطلاب المرحلة الثانوية في مادة الأحياء. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المستند للدماغ; التحصيل; الأحياء; عمليات العلم | ||||
Statistics Article View: 230 PDF Download: 702 |
||||