الاغتراب النفسى لدى معلمى التربيه الرياضيه بجنوب سيناء | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 20 December 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsk.2022.148789.1148 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد الحوالة | ||||
علم النفس الرياضي - کلية التربية الرياضية - جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
الاستخلاصات والتوصــيات أولاً: استخلاصات البحث: من خلال ما توصلت إليه الدراسة الحالية من نتائج، يمکن تقديم الاستخلاصات الآتية: بعد العزلة المجتمعية غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (79.52٪ الى 87.14٪). بعد العجز غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (80.00٪ الى 95.24٪). بعد انعدام السلطة غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (72.38٪ الى 85.24٪). بعد انعدام المعنى غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (80.95٪ الى 99.05٪). بعد استغراب الذات غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (78.10٪ الى 86.19٪). بعد الرفض غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (75.24٪ الى 98.57٪). تأثير أبعاد الاغتراب کان على الترتيب انعدام المعنى (92.00٪)، الرفض (86.67٪)، العجز (86.33٪)، استغراب الذات (82.00٪)، العزلة اجتماعية (82.33٪)، انعدام السلطة (80.00٪). لا يوجد شعور بالاغتراب النفسي لدى معلمي التربية البدنية عينة البحث بجنوب سيناء. | ||||
Keywords | ||||
الاغتراب; النفسى; معلمين; سيناء | ||||
Statistics Article View: 115 |
||||