دراسة تقويمية لمناهج الفنون التشكيلية لصفوف الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي كمدخل لتعلم الحرف اليدوية في سلطنة عمان | ||||
مجلة البحث التربوي | ||||
Article 4, Volume 12, Issue 23, January 2013, Page 259-307 PDF (120.23 K) | ||||
Document Type: مقالات علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/ncerd.2013.275577 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. جمال فخرالدين شفيق أحمد* | ||||
الباحث بالمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة دراسة تقويمية لمناهج الفنون التشكيلية للحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في ضوء معايير التقويم الشامل، حيث شملت تساؤلاتها ما يلي: ما طبيعة مناهج الفنون التشكيلية بالحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي؟ ما أهمية التقويم الشامل لجميع المدخلات والمخرجات التعليمية لمناهج الفنون التشكيلية بالحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي؟ ما معايير التقويم الشامل لمناهج الفنون التشكيلية؟ ما أهم الصعوبات التي تواجه مناهج الفنون التشكيلية؟ ما النتائج التي تم التوصل إليها لتطوير مناهج الفنون التشكيلية بهذه المرحلة وتجويد مخرجاتها التعليمية مستقبلاً؟ | ||||
Statistics Article View: 39 PDF Download: 37 |
||||