تصور مقترح لتطوير الأداء الإدارى بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل إدارة المواهب | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 25 December 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.170902.1785 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اميرايهاب يوسف احمد المناخلي 1; منار محمد جابر قرنى قرنى2; منى شعبان عثمان3 | ||||
1جامعة الفيوم -کلية التربية | ||||
2كلية التربية-جامعةبنى سوبف | ||||
3قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية- جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة باللغة العربية هدفت الدراسة إلى تعرف الإطار المفاهيمي لمدخل إدارة المواهب ، وكذلك تعرف واقع الأداء الإداري بالإدارات التعليمية ، وكذلك رصد واقع الأداء الإداري بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل إدارة المواهب من وجهة نظر عينة الدراسة من مديري ووكيلي الإدارات التعليمية ، ومديري المراحل التعليمية ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى ، واعتمدت الدراسة على الإستبانة كأداة لجمع المعلومات والبيانات ، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إستجابات أفراد العينة ، وتعزي هذه الفروق لصالح الخلية الأكثر تكرار، وهي (موافق ). 2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الإستبانة ترجع إلى متغير المرحلة التعليمية. 3- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الإستبانة ترجع إلى متغير الوظيفة. وفى ضوء هذه النتائج تم وضع تصور مقترح لتطوير الأداء الإدارى بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل إدارة المواهب. الكلمات المفتاحية : تطوير الأداء الإداري –الإدارات التعليمية – إدارة المواهب. | ||||
Keywords | ||||
تطوير الأداء الإدارى; الإدارات التعليمية; إدارة المواهب | ||||
Statistics Article View: 82 |
||||