تأثير استخدام الفصل الإفتراضي علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في کرة السلة | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 4, Volume 38, Issue 2, July 2022, Page 53-69 PDF (658.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2022.112615.1228 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عادل رمضان بخيت 1; ندا محفوظ عبدالعظیم کابوه 2; هيام عبد الرحيم العشماوي3; محمد فتحي محمد عيد عيد4 | ||||
1جامعة مدينة السادات ـ کلية التربية الرياضي ـ قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعيةورياضات المضرب | ||||
2کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
3كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||||
4کليه التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
لقد ساعدت الوسائل الإلکترونية الحديثة وتکنولوجيا الحاسب الآلي وتقنيات الوسائط المتعددة والشبکة العالمية للإنترنت المنظومة التعليمية لتحقيق أهدافها واللحاق بعربة تکنولوجيا المعلومات المتطورة وتطبيق التکنولوجيا الحديثة لتلبية احتياجاتها التعليمية ، ، والفصول الإفتراضية هي بيئة للتعليم تتم في فضاء إفتراضي ، والهدف منها هو تسهيل اللجوء الي الخبرات التعليمية عبر السماح للمتعلمين والمدرسين بالمشارکة والتحکم في مجتمعات التعلم وذلک باستعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذکية ، للمساهمة في جودة وفاعلية التعليم بفضل الادوات والتطبيقات المساعدة . تشبة الفصول الإفتراضية الفصول التقليدية من حيث وجود کل من المعلم والمتعلم ، ولکنها تتواجد علي شبکة الانترنت ، غير انها لا تتقيد بزمان او مکان ، ويمکن عن طريقها استحداث بيئات تعليمية افتراضية بين المعلم والطالب ، حيث يتجمع الطلاب عن طريق الشبکات للمشارکة في جلسات التعلم . کما يؤکد ريتش وأخرون 2009م ان الفصول الإفتراضية تجعل الطالب مشارکا في صنع العملية التعليمية ، وتساعد في تغطية عدد کبير من الطلاب دون قيود ، والسرعة العالية في التعامل والإستجابة وإمکانتية الدراسة في اي مکان دون التقيد بحدود جغرافية والحرية الکاملة في إختيار الوقت والمادة التعليمية ، وتفتح هذه الخدمة محاور عديدة في منتديات النقاش وتساعد في الحصول علي المعلومات المرتدة وتحليلها کمصدر أساسي وهائل لإستيفاء المعلومات | ||||
Keywords | ||||
تأثير استخدام الفصل الإفتراضي; مستوي اداء بعض المهارات; في کرة السلة | ||||
Statistics Article View: 87 PDF Download: 189 |
||||