الفصول الافتراضيه فى بيئه التعلم عن بعد واثرها على تنميه الکفاءات التدريسيه للطالبات المعلمات | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 39, Issue 2, January 2023, Page 198-213 PDF (897.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2022.135991.1281 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضوى احمد محمد احمد العقاد | ||||
کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
الفصول الافتراضية في بيئة التعلم عن بُعد وأثرها على تنمية الکفاءات التدريسية للطالبات المعلمات استهدف البحث التعرف على تأثير استخدام الفصول الافتراضية في بيئة التعلم عن بُعد والتعرف من خلالها على: تنمية الکفاءات التدريسية للطالبات المعلمات - نسب التحسن في الکفاءة التدريسية للطالب الطالبات. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي واشتملت العينة على (60) طالبة، تم سحب عينة إستطلاعية بالطريقة العشوائية قوامها (10) طالبات لإيجاد المعاملات العلمية والتجارب الاستطلاعية عليهن، فأصبحت قوام العينة الأساسية (50) طالبة تم تقسيمهن إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام کل مجموعة (25) طالبة، وقد تم الاستعانة باستمارة استطلاع الآراء والإنطباعات الطالبات نحو إستخدام تکنولوجيا الواقع الإفتراضى کأدوات لجمع البيانات. وکان من أهم النتائج: • وجدت فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية من الطالبات المعلمات في بطاقة ملاحظة الکفاءة التدريسية ولصالح القياس البعدى. • تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في نسب التحسن لبطاقة ملاحظة الکفاءة التدريسية. • ساهمت تکنولوجيا الواقع الإفتراضى بطريقة إيجابية فى إکساب الطالبات المعلمات للکفاءة التدريسية المطلوبة لتنفيذ درس التربية الرياضية بطريقة سليمة وممتعة. | ||||
Keywords | ||||
الفصول; الافتراضية; الکفاءات; التدريسية; للطالبات | ||||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 4 |
||||