فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 1, Volume 28, Issue 8.1, August 2022, Page 29-58 PDF (827.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2022.277289 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حجازي محروس حجازي عبد الجواد* 1; إمام مختار حميدة* 2; والى عبد الرحمن أحمد* 2; أميرة عبد الحميد حسن الجابرى* 3 | ||||
1باحث في مرحله الدكتوراه تخصص المناهج وطرق التدريس | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية- جامعة حلوان | ||||
3مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية- جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحديد فاعلية استخدام الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى ، تكونت عينة الدراسة من 25 تلاميذ من الصف الاول الاعدادى من إحدى المدارس التابعة لادارة جنوب الجيزة التعليمية باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات القياس القياس القبلى والبعدى )، استخدمت الدراسة عدداً من الأدوات منها : قائمة بمهارات التسلسل الزمنى اختبار مهارات التسلسل الزمنى توصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام الواقع المعزز فى تنمية مهارة التسلسل الزمنى من خلال تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; مهارات التسلسل الزمنى | ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 43 |
||||