فاعلية التعلم المدمج القائم على محفزات الألعاب (الشارات) فى تنمية بعض المهارات التكنولوجية للتلاميذ ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة | ||||
المجلة العربية للتربية النوعية | ||||
Article 7, Volume 7, Issue 25, January 2023, Page 157-192 PDF (757.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejev.2023.277327 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ساره شاكر محمد زغلول; محمد زيدان عبد الحميد1; هاني شفيق رمزي2; زينب أحمد على3 | ||||
1أستاذ تكنولوجيا التعليم عميد كلية التربية النوعية- جامعة المنوفية | ||||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية- جامعة بنها | ||||
3مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية- جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
الهدف من البحث: هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية بيئة التعلم المدمج القائمة على محفزات الألعاب(الشارات) فى تنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الفكرية البسيطة، وتكونت عينة البحث من (15) تلميذ من تلاميذ التربية الفكرية بمحافظة القليوبية، واستخدمت الباحثة أدوات للمعالجة التجريبية ، تمثلت فى: بيئة تعلم مدمج قائمه على محفزات الالعاب (الشارات)، وأدوات للقياس، تمثلت فى: الإختبار التحصيلى، بطاقة الملاحظة. وأشارت نتائج البحث إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 في التطبيق البعدي لكل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الأداء للمهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدى. | ||||
Statistics Article View: 244 PDF Download: 164 |
||||