تأثير استخدام التعلم التوليدي من خلال المنصة التعليمية التفاعلية على مستوي أداء بعض المهارات في رياضة تنس الطاولة | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 106, Volume 39, Issue 6, January 2023, Page 56-79 PDF (931.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2022.183904.1370 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جوزيف ناجي أديب 1; أحمد السيد سالم الدماطى 2; محمد شحات شرف الدين* 1 | ||||
1كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||||
2كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
من خلال استخدام نموذج التعلم التوليدي من خلال المنصة التعليمية التفاعلية يري الباحث أنه يمكن رفع مستوي أداء بعض المهارات في رياضة تنس الطاولة ويُسند الباحث هذا إلى أن استخدام نموذج التعلم التوليدي من خلال المنصة التعليمية التفاعلية يُساعد المُتعلم من مشاهدة الفيديوهات التي قام الباحث بإعدادها كنموذج للأداء، والتي يمكن للمتعلم مشاهدتها وتكرارها في أي وقت لتواجدها بشكل دائم على المنصة، الأمر الذي يراعي الفروق الفردية بين الطلاب فكل طالب يتعلم وفقاً لقدراته واستعداداته، بحيث يستغرق كل طالب الوقت الذي يناسبه، حيث أنه بإمكان المُتعلم التحكم في عدد مرات عرض المحتوي الالكتروني وكذلك على التحكم في الإيقاف اللحظي أو التقديم أو الإرجاع لمشاهدة كل تفاصيل الأداء بشكل جيد، وذلك في ضوء التعلم التوليدي الذى نظم العملية التعليمية من حيث إثارة انتباه المُتعلمين وتشويقهم نحو المحتوى التعليمي الذي تم عرضه بطريقة مُشوقة واجتماعية ومنظمة وواضحة أدت الى سرعة استيعاب الطلاب وفهم المعلومات المُتصلة بالمهارات المقدمة لهم (قيد البحث)، كما أن تحول دور الطالب إلي باحث بدلاً من مُتلقى وذلك من خلال البحث عن مصادر معلوماتهم والتقصي عن المعلومات والمعارف الخاصة بالمهارة، كل ذلك ساعد علي تثبيت وترسيخ المعلومات والمعارف في ذاكرة الطلاب وتطبيقها في مواقف جديدة. | ||||
Keywords | ||||
نموذج التعلم التوليدي; المنصة التعليمية التفاعلية; تنس الطاولة; تكنولوجيا التعليم; التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 394 PDF Download: 21 |
||||