إدارة التنوع في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية: الواقع والمعوقات | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 14, Issue 4, October 2022, Page 99-128 PDF (4.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2022.277572 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الكشف عن واقع إدارة التنوع في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت، وما هي أبرز المعوقات، وفيما إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا تعزى لمتغيرات الدراسة المستقلة، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، تم تصميم استبيان شمل ثلاثة مجالات (التخطيط، والتوظيف، والمعوقات)، وتم توزيعه الكترونيا على العينة المتيسرة، وبلغت عدد عينة المستجيبين (98) مشاركا من أعضاء هيئة التدريس، وأظهرت النتائج أن إدارة التنوع متوفرة بدرجة متوسطة، وكذلك المعوقات، ولم تظهر فروق دالة إحصائيا تعزى لمتغيرات الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: إدارة التنوع; التعليم العالي; كلية التربية الأساسية; دولة الكويت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 71 |
||||