تطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية في ضوء أبعاد الجغرافيا الوبائية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 84.02, January 2023 PDF (5.21 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.278027 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نسمة حسن الجمل1; فوزي عبد السلام الشربيني2; محمد محمود القصاص3; هناء حامد زهران4 | ||||
1المدرس المساعد بقسم المناهج وطرق تدريس الجغرافيا بكلية التربية جامعة دمياط | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المتفرغ بكلية التربية جامعة دمياط | ||||
3أستاذ الطب الوبائي ورئيس قسم الأمراض المتوطنة كلية الطب جامعة حلوان | ||||
4أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المساعدكلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث تحديد مدى تضمين برنامج إعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية بدمياط لأبعاد الجغرافيا الوبائية، ووضع تصور مقترح لتطوير البرنامج في ضوء الأبعاد، والتعرف على صورة وحدة من وحدات التصور المقترح وبنائها، وأُتبع بالبحث المنهج الوصفي في وصف نتائج تحليل محتوى برنامج إعداد معلم الجغرافيا، وتحددت مواد البحث في قائمة بأبعاد الجغرافيا الوبائية، والتصور المقترح لتطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا، وتحددت مواد البحث في قائمة بأبعاد الجغرافيا الوبائية، والتصور المقترح لتطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية في ضوء أبعاد الجغرافيا الوبائية، وتوصلت نتائج البحث إلى قصور برنامج إعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية في تضمين أبعاد الجغرافيا الوبائية، وفي ضوء النتائج تم وضع التصور المقترح كما وُضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
تطوير برنامج; الجغرافيا الوبائية; معلم الجغرافيا; كلية التربية | ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 164 |
||||