التعلم القائم على المهام وتنمية مهارات الكتابة الأكاديمية والكتابة الإقناعية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 22, Issue 254, December 2022, Page 385-420 PDF (949.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2022.278489 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مختار ماهر مختار الأفندي* | ||||
كلية التربية، جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
للغة العربية دور عظيم في حياة الفرد والمجتمع، فهي وسيلة الإنسان للاتصال بالآخرين، وهي وسيلته لقضاء حاجاته والتعبير عن أفكاره وعواطفه، وأداته للتفكير والقراءة؛ لذا فقد اهتم التربويون قديما وحديثا بتعليم اللغة العربية وتنمية مهاراتها في كل المراحل التعليمية بحيث يصل الطالب في نهاية هذه المراحل إلى مستوى يمكنه من استخدام اللغة استخداما ناجحا قراءة وكتابة واستماعا وتحدثا. وحينما تطلق الكتابة في المجال اللغوي فهي تحتمل إحدى دلالات ثلاث: التعبير عن الفكرة بالكلمة المكتوبة وهو ما يسمى بالتعبير الكتابي، ورسم ما يملى عليه رسما إملائيا صحيحا مطابقا للقواعد الإملائية المتعارف عليها وهو ما نسميه بالإملاء، ورسم الكلمات رسما فيه وضوح وتنسيق وجمال وهو ما نسميه بالخط. | ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 269 |
||||