التانجو عند أستور بيازولا من خلال مؤلفة تانجو ديل ديابلو (دراسة تحليلية) | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 49, Issue 3, January 2023, Page 1124-1164 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2022.159213.1571 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هية حمدي محمود سنوسي ![]() | ||||
کلية التربية النوعية / جامعة جنوب الوادي بقنا | ||||
Abstract | ||||
تعتبر موسيقى التانجو من أهم أنماط الموسيقى التي ظهرت في منتصف القرن التاسع عشر في الأرجنتين وتحديدا في مدينتي بونيس آيرس Buenos Aires، مونتيفيديو Montevideo، حيث استخدم سكان هذه المناطق تلك الموسيقى بجانب الرقص للتعبيرعن مشاعرهم وإنفعالاتهم في معظم احتفالاتهم. تعتمد على استخدام أحد الموازين البسيطة مثل ميزان أو ، كما تعتمد أيضا على استخدام بعض الآلات مثل الجيتار والكمان والفلوت والبيانو والكونتراباص وأحيانا الكلارنيت، وعلى رأس تلك الآلات آلة الباندونيون . وقد ساعد في إزدهار موسيقى التانجو العديد من المؤلفين الموسيقيين منهم: أنجيل فيلولدو Ángel Villoldo (1861م- 1919م) ، كارلوس جارديل Carlos Gardel (1890م- 1935م) ، أستور بيازولا Astor Piazzolla (1921م – 1992م)، والذي يعتبر من أهم مؤلفي موسيقى التانجو في القرن العشرين ، حيث قام بتطوير موسيقى التانجو بتأليفه للفرق الأوركسترالية بعد أن كانت مجرد موسيقى مصاحبة للرقص، كما قام بمزجه مع عناصرموسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية ، ليخلق نوعا جديدا من موسيقى التانجو ، أطلق عليه فيما بعد بالتانجو الحديث nuevo tango. | ||||
Keywords | ||||
القرن العشرين; موسيقى التانجو; أستور بيازولا | ||||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 206 |
||||