فاعلية استخدام منصة كاهوت Kahoot في تنمية التحصيل لبند القواعد النظرية في مقرر المهارات الموسيقية لطلاب كلية التربية برنامج اللغة الإنجليزية | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 49, Issue 3, January 2023, Page 1366-1410 PDF (1.72 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2022.157967.1566 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
كريمة رمضان أبوزيد ![]() | ||||
كلية التربية النوعية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
يعتبر برنامج كاهوتKahoot من أهم برامج التقييم الإلكتروني التي يستخدمها المعلمون في جميع مراحل التعليم لتقييم أداء الطالب وتحديد أثر التعلم الصفي . وتعد التربية الموسيقية من المواد التي يمكن معها استخدام طرق التدريس والإستراتيجيات القائمة على الألعاب مما دعا الباحثة لإستخدام منصة كاهوت Kahoot للعب التنافسي في تدريس مقرر المهارات الموسيقية لطلاب كلية التربية شعبة التعليم الأساسي برنامج اللغة لتنمية التحصيل الأكاديمي لديهم في المقرر . هدف البحث الحالي إلى : تنمية التحصيل الأكاديمي للقواعد النظرية بمقرر المهارات الموسيقية باللغة الإنجليزية لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية شعبة التعليم الأساسي برنامج اللغة الإنجليزية من خلال استخدام منصة كاهوت Kahoot للألعاب التنافسية الرقمية . منهج البحث : يتبع البحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة . عينة البحث : تكونت عينة البحث من 60 طالب وطالبة تم تقسيمها إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية . البرنامج التدريبي : اعتمد البرنامج التدريبي للبحث على استخدام منصة كاهوت للألعاب الرقمية التنافسية في إعداد اختبارات لمقرر المهارات الموسيقية لطالب الفرقة الثانية بكلية التربية شعبة التعليم الأساسي برنامج اللغة الإنجليزية وتطبيقها داخل الصف الدراسي لقياس مدى فاعلية المنصة في تنمية التحصيل الأكاديمي للطلاب في المقرر . نتائج البحث : أظهرت النتائج فاعلية البرنامج التدريبي في تنمية التحصيل الأكاديمي لطلاب عينة البحث في مقرر المهارات الموسيقية باللغة الإنجليزية . اختتم البحث بالتوصيات والمراجع العربية والأجنبية والملاحق . | ||||
Keywords | ||||
منصة كاهوت Kahoot; الألعاب التنافسية الرقمية; المهارات الموسيقية | ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 803 |
||||