الاتجاهات الدولية الجاريةفي إعداد وإدارة وتقييم برامج تعليم المكتبات والمعلومات | ||||
المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة | ||||
Article 6, Volume 2, Issue 1, January 2023, Page 15-30 PDF (374.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aikm.2023.174681.1029 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسامة السيد | ||||
Abstract | ||||
يناقش هذا البحث دليل برامج تعليم المكتبات والمعلومات الذى صدر عن الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات عام 2022، وهو ليس عرض فقط إنما تحليل ومقارنة عناصره بالواقع المصري والعربي في تعليم المكتبات والمعلومات. وتم التركيز على محتويات البرنامج من المقررات والفئات التي تجمعها ثم الجوانب الإدارية والأكاديمية المرتبطة بهذه البرامج، وإمكانية تنفيذه لتحسين الواقع المصري والعربي الحالي. يناقش هذا البحث دليل برامج تعليم المكتبات والمعلومات الذى صدر عن الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات عام 2022، وهو ليس عرض فقط إنما تحليل ومقارنة عناصره بالواقع المصري والعربي في تعليم المكتبات والمعلومات. وتم التركيز على محتويات البرنامج من المقررات والفئات التي تجمعها ثم الجوانب الإدارية والأكاديمية المرتبطة بهذه البرامج، وإمكانية تنفيذه لتحسين الواقع المصري والعربي الحالي. يناقش هذا البحث دليل برامج تعليم المكتبات والمعلومات الذى صدر عن الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات عام 2022، وهو ليس عرض فقط إنما تحليل ومقارنة عناصره بالواقع المصري والعربي في تعليم المكتبات والمعلومات. وتم التركيز على محتويات البرنامج من المقررات والفئات التي تجمعها ثم الجوانب الإدارية والأكاديمية المرتبطة بهذه البرامج، وإمكانية تنفيذه لتحسين الواقع المصري والعربي الحالي. يناقش هذا البحث دليل برامج تعليم المكتبات والمعلومات الذى صدر عن الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات عام 2022، وهو ليس عرض فقط إنما تحليل ومقارنة عناصره بالواقع المصري والعربي في تعليم المكتبات والمعلومات | ||||
Keywords | ||||
برامج تعليم المكتبات والمعلومات; الاتحاد الدولي لجمعيات المكتبات ومؤسساته; الاتحاد الدولي لجمعيات المكتبات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 161 |
||||