معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 145, Issue 2, January 2023, Page 159-182 PDF (697.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2023.278994 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. سلطان عبد الله الغامدي1; د. احمد إبراهيم فلاته2 | ||||
1باحث ماجستير تقنيات التعليم كلية الدراسات العليا التربوية جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية | ||||
2أستاذ تقنيات التعليم كلية الدراسات العليا التربوية جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة من المعايير المقترحة لتصميم المنصات التعليمية لذوي اضطرابات النطق واللغة ولتحقيق الهدف من البحث الحالي تم بناء ومناقشة مؤشرات المنصات التعليمية لذوي اضطرابات النطق واللغة، استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي للإجابة على سؤال البحث الحالي "ما المعايير اللازمة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة؟ "وتوصل البحث الحالي إل قائمة من المعايير مكونة من (9) معايير، و(103) مؤشر. وأوصت الدراسة بأهمية تطوير نماذج للتصميم التعليمي للمنصات التعليمية التي تخدم ذوي اضطرابات النطق واللغة في ضوء مراجعة المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب. والاهتمام بتقديم تدريبات إلكترونية لمعلمي ذوي اضطرابات النطق واللغة لدعمهم في تعليمهم من خلال المنصات التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية :المعايير; منصات التعلم الإليكترونية; المبادئ التوجيهية; محتوى الويب; اعاقة اضظرابات النطق واللغة | ||||
Statistics Article View: 268 PDF Download: 266 |
||||