برنامج تدريبي قائم على توظيف الوسائط التثقيفية لتنمية مهارات معلمات الروضة في إدارة سلوك الطفل في البيئة الريفية | ||||
مجلة الطفولة | ||||
Volume 43, Issue 1, January 2023, Page 1108-1189 PDF (2.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jchild.2023.181207.1105 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دينا جمال | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة القاهرة- قسم العلوم الاساسية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى/ التحقق من فاعلية برنامج تدريبي قائم على توظيف الوسائط التثقيفية لتنمية مهارات معلمات الروضة في إدارة سلوك الطفل في البيئة الريفية، وتكونت عينة البحث من: مجموعة تجريبية واحدة عددها (30) معلمة، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي لذوي المجموعة الواحدة، واستخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات: منها استمارة استطلاع آراء معلمات الروضة حول واقع تقديم الوسائط التثقيفية، ودورها في تنمية مهاراتهنّ في إدارة سلوك الطفل في البيئة الريفية. إعداد/ الباحثة، واستمارة مقابلة للأمهات حول واقع تقديم الوسائط التثقيفية، ودورها في تنمية مهارات معلمات الروضة في إدارة سلوك أطفالهنّ في البيئة الريفية. إعداد/ الباحثة، واستمارة تحديد الاحتياجات التدريبية. إعداد/ الباحثة، والاختبار التحصيلي لمعلمات الروضة الوسائط التثقيفية، وإدارة سلوك الطفل في البيئة الريفية. إعداد/الباحثة، وبطاقة ملاحظة المهارات الأدائية لمعلمات الروضة. إعداد/ الباحثة، وأسفرت النتائج عن: تحقق فاعلية برنامج تدريبي قائم على توظيف الوسائط التثقيفية لتنمية مهارات معلمات الروضة في إدارة سلوك الطفل في البيئة الريفية، واستمرار أثر البرنامج وأنشطته على المعلمات في القياس التتبعي. | ||||
Keywords | ||||
برنامج; وسائط; تثقيفية; ادارة; السلوك | ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 268 |
||||