فاعليه تطبيق مقترح بالهاتف النقال على تعلم بعض مهارات العاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي | ||||
مجلة بحوث التربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 3, Issue 1, March 2023, Page 1-20 PDF (732.19 K) | ||||
Document Type: البحث الأصلي | ||||
DOI: 10.21608/osdj.2023.185478.1036 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجد محمد سعيد العزازي1; محمود ابراهيم محمود شعيب2; نورهان عبد الحميد محمد احمد عيسي 3 | ||||
1عميد کلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس | ||||
2استاذ وقائم باعمال رئيس قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار، كلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس | ||||
3باحثة ماجستير، كليه التربيه الرياضيه جامعه قناه السويس | ||||
Abstract | ||||
الملخص: يهدف البحث إلى إعداد برنامج تعليمي بإستخدام الهاتف النقال ومعرفة تأثيره علي مستوي أداء القدرات البدنية وبعض المهارات الاساسية في في ألعاب القوى " الوثب الطويل – العدو 60 متر – دفع الجلة " ومستوى التحصيل المعرفي لتلميذات الصف الثاني الاعدادى ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ، حيث بلغ عدد العينة الأساسية (6٠) تلميذة ، وكانت أهم النتائج باستخدام التعلم بالهاتف النقال المجموعة التجريبية التي إستخدمت التعلم النقال تفوقت على المجموعة الضابطة التي استخدمت أسلوب الشرح والنموذج (الطريقة المتبعة) في الاختبارات المهارية مما يدل على فاعلية التعلم النقال وتأثيره على تعلم بعض المهارات ألعاب القوى ( عدو60 متر – الوثب الطويل – دفع الجلة ) .، وكانت أهم التوصيات: • إستخدام التعلم النقال في تعلم بعض مهارات العاب القوى في جميع المراحل السنية. • إستخدام إختبار التحصيل المعرفي لقياس مستوى التحصيل المعرفي في مهارات العاب القوى لتلميذات الحلقة الثانية. • إدراج التعلم النقال ضمن مقررات طرق تدريس الألعاب الفردية والجامعية ومختلف الرياضات في المدارس. • إجراء دراسات مماثلة بإستخدام أساليب جديدة مبتكرة مع مراحل سنية مختلفة بصفة عامة ولطلاب المرحلة الإعدادية بصفة خاصة. | ||||
Keywords | ||||
الهاتف النقال; مهارات العاب القوى; الحلقه الثانية; التعليم الاساسي | ||||
Statistics Article View: 216 PDF Download: 174 |
||||