دور بعض مؤسسات التربية اللا نظامية في إثراء التربية الجمالية لطفل الروضة | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 2022, Issue 1, January 2022, Page 72-109 PDF (626.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2022.280464 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان سمير سعد بهنسي | ||||
باحثة ماجستير بقسم اصول التربية كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
تعد الطفولة رأسمال المجتمعات البشرية ومستقبلها، والإهتمام بالطفل هو السبيل القويم لكل تخطيط تربوي واجتماعي واقتصادي جاد وناجح، والإهتمام العلمي بالطفل هو نتيجة طبيعية للتطور الذي عرفته البشرية؛ لكن هذا التطور بالرغم من تحسن الظروف المحيطة بمعيشة الطفل المادية والصحية والغذائية لم يمنع من ظهور مشكلات مختلفة منها السلوكية والاجتماعية....الخ . وتعتبر مرحلة الطفولة مرحلة حاسمة فى حياة الفرد حيث يتم وضع البذور الأولى لشخصية الطفل، ففيها يتم رسم ملامح شخصية الطفل مستقبلاً، وأن ما يتم غرسه فى هذه المرحلة يظل مسئولاً عن تصرفات الطفل وسلوكه فى المستقبل، حيث أن علمية اكتساب القيم لا تقتصر على مرحلة الطفولة فقط لكنها تكتسب فى مراحل العرم المختلفة فهى عملية مستمرة. ولكن القيم المكتسبة خلال الطفولة قيم راسخة وثابته لدى الفرد ولذلك يجب البدءؤ فى تربية الطفل وتعويده على الخصال الحميدة قبل أن ترسخس العادات القييمة فى نفسه ويصبح من الصعب ان يتخلص منها إذا اعتاد عليها وتمكث من نفسه | ||||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 105 |
||||