إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصرى وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر التعبير الحركي لطالبات رياض الأطفال | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 7, Volume 51, Issue 2, July 2022, Page 297-232 PDF (1.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.280858 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا حامد حسن محمود | ||||
قسم العلوم الاساسية بكلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى بناء إستراتيجية قائمة على التعلم البصرى لمقرر مادة التعبير الحركي لطالبات الفرقة الثانية برنامج اعداد معلمة رياض الاطفال بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية والتعرف على تأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر التعبير الحركي لطالبات رياض الاطفال على نواتج التعلم " التحصيل المعرفى – مستوى المهارات الحركية – الأراء والاتجاهات نحو إستخدام الإستراتيجية، تكونت عينة الدراسة من مجموعتين أحدهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل منهما(50) طالبة وذلك باستخدام المنهج التجريبي وبعد تحقيق التكافؤ بين المجموعتين في المتغيرات الديموجرافية ومتغيرات الدراسة الأساسية ثم تطبيق الاستراتيجية.أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية في تحسين نواتج التعلم لمقرر التعبير الحركي وكذا التحصيل المعرفي والاتجاهات نحو الاستراتيجية وهو ما ظهر من خلال مقارنة القياسين القبلي بالبعدي وكذا للمجموعتين التجريبية والضابطة وقد تم تفسير النتائج في ضوء ما انتهت إليه نتائج البحوث والدراسات السابقة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم البصري; التعبير الحركي; التحصيل المعرفي; المهارات الحركية | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 113 |
||||