فاعلية بيئة افتراضية في تنمية معارف ومهارات الخريجات لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج | ||||
مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية | ||||
Volume 21, Issue 8, June 2021, Page 722-751 PDF (743.28 K) | ||||
Document Type: بحوث کاملة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/maat.2021.281160 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سمر محمود عبد الغني مقلان | ||||
كلية التصاميم والفنون – جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
هدفت الباحثة إلى تحديد الإحتياجات اللازمة لبناء بيئات التعلم الافتراضية ، وإعداد بيئة تعلم إفتراضية لتنمية معارف ومهارات الخريجات لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج ، ومن ثم قياس فاعلية بيئة التعلم الافتراضية في إكساب الخريجات المعارف الأساسية والمهارات اللازمة لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج . وإتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي في إجراءات البحث ، حيث تم التطبيق على (25) من خريجات كلية التصاميم جامعة أم القرى ، وقامت بتطبيق إختبار تحصيلي (قبلي / بعدي) لقياس المعارف المتضمنة ببيئة التعلم الافتراضية ، وأيضا إختبار تطبيقي مهاري (قبلي / بعدي) لقياس المهارات المتضمنة ببيئة التعلم الافتراضية ، ثم قياس نتائج المهارات وتقييم النتائج التي تحتويها البيئة الافتراضية . وجاءت أهم النتائج لتؤكد على وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الخريجات في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي المعرفي واختبار الأداء المهاري لصالح التطبيق البعدي . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 55 PDF Download: 93 |
||||