فاعلية فصل افتراضي قائم على استخدام تطبيقات جوجل التعليمي في تنمية بعض مهارات التعلم والتواصل الالكتروني لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 23, Issue 255, January 2023, Page 271-304 PDF (1.84 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2023.281204 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد محمود محمد إسماعيل* | ||||
كلية التربية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض مهارات التعلم والتواصل الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وذلك باستخدام فصل افتراضي قائم على تطبيقات جوجل التعليمي ، وتم إجراء هذا البحث على عينة مكونة من 30 تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية كمجموعة تجريبية واحدة تم تطبيق أدوات البحث عليها قبليا وبعديا ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي لبعض مهارات التعلم والتواصل الإلكتروني ، وبطاقة ملاحظة للجانب الأدائي ، وقد قام الباحث بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة ، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة بعض مهارات التعلم والتواصل الإلكتروني لصالح التطبيق البعدي ، مما يؤكد على فاعلية الفصل الافتراضي القائم على تطبيقات جوجل التعليمي في تنمية الجوانب المعرفية والادائية لبعض مهارات التعلم والتواصل الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . | ||||
Keywords | ||||
الفصل الافتراضي; تطبيقات جوجل التعليمية; التعلم الإلكتروني - التواصل الإلكتروني | ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 108 |
||||