فعالية استرتيجية شكل البيت الدائري في تنمية مهارات التفكير التأملي واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو مادة الفلسفة | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 2022, Issue 3, July 2022, Page 47-106 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2022.281468 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هند محمد بيومى | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية كلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
شهدت السنوات الأخيرة تحولات وتدفقات واسعة ومتسارعة في المعرفة وفي شتي مجالات الحياة ، الأمر الذي يفرض على المؤسسات التربوية عامة والمناهج الدارسية وطرق التدريس خاصة ضرورة إدراك هذه التحولات والتطورات العالمية السريعة والعمل الجاد من أجل اكتساب الطلاب قدرا أساسيًا مناسبًا من المعرفة وتنمية مهارات التفكير المختلفة لديهم، والتأكيد على تعليم الطالب كيف يفكر؛ بحيث يصل إلى المعرفة ويفهمها بعمق بنفسه، ويعمل على تطبيق تلك المعرفة واستخدامها في مواجهة المشكلات الحياتية والعملية. | ||||
Keywords | ||||
البيت الدائري; مهارات التفكير التأملي; مادة الفلسفة | ||||
Statistics Article View: 53 PDF Download: 52 |
||||