سياسات الدمج الشامل في ضوء أدبيات التربية المعاصرة دراسة تحليلية | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 23, Issue 23, January 2023, Page 166-196 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2023.281586 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د./ أحمد حسين عبد المعطي أ.د./ أحمد حسين عبد المعطي1; أ.د./ محمد مصطفي محمد حمد أ.د./ محمد مصطفي محمد حمد2; أ./ نجلاء عبد الفتاح عبدالعال أحمد أ./ نجلاء عبد الفتاح عبدالعال أحمد* 3 | ||||
1أستاذ أصول التربيـــة- ووكيل الكلية للدراسات العليا- كلية التربية - جامعه أسيوط | ||||
2أستاذ أصول التربية- وكيل الكلية لشئون البيئة - كلية التربية - جامعه أسيوط | ||||
3تخصص أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
بالمجتمع للوصول للدول المتقدمة، والثروة البشرية هي عماد الأمه فالإنسان هو الأساس والهدف، وهو الثروة الحقيقة في الرأسمال البشري هو القوه المحركة للمجتمع، وهو الركيزة الأساسية التي تنهض المجتمع حيث العقل البشري لاستثمار الموارد البشرية، لذا تحرص معظم دول العالم الأ يقتصر التعليم على فئه دون أخرى، أخذه بمبدأ التعليم للجميع دون استثناء لأي فئه من فئات المجتمع بما فيهم فئه ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحرصون على التحصيل العلمي لمواكبه الأخرين والنيل من الفرص التعليمية أسوة بأقرانهم من التلاميذ العاديين . كما ان تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة قضيه عالميه تهتم بها كافه الدول، وذلك لأهميتها في بناء مستقبل الدول، ففي مرحله التعليم يتم أعداد الطالب وتأهيله ليكون قادر على التكيف مع المجتمع في الوقت الحالي كما انها فئه أوصت عليها جميع الأديان والطبقات والأجناس. | ||||
Statistics Article View: 229 PDF Download: 231 |
||||