دور الأسرة والمدرسة فى مواجهة مخاطر التحول الرقمي لدى طلبة التعليم الثانوي العام | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 23 January 2023 | ||||
Document Type: ملخصات لرسائل | ||||
DOI: 10.21608/altc.2023.137698.1077 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاطمة ابراهيم علي محمد 1; أ.د/أحمد عبد الله الصغير البنا2; د/غادة فوزي هاشم2 | ||||
1کلية التربية-جامعة أسيوک | ||||
2کلية التربية-جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة هدف البحث الى وضع تصور مقترح يسهم في تفعيل دور کلا من الاسرة و المدرسة في مواجهه مخاطر التحول الرقمي لدى طلبة التعليم الثانوي العام ، و استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي ، و توصل الى عديد من النتائج منها : ضرورة تعاون کلا من الاسرة و المدرسة لموجهه المخاطر العديدة للتحول الرقمي على طلبة التعليم الثانوي العام في مصر و من هذه المخاطر ، المخاطر الجسمية ، و المخاطر العقلية ، و المخاطر الاجتماعية ، و المخاطر الاخلاقية ، و المخاطر النفسية . کلمات مفتاحية : الاسرة - المدرسة - التحول الرقمي - التعليم الثانوي العام . ABSTRACT The research objective is to propose a concept that helps the family school have an active role against the risks of digital transformation within the public high school students. In addition to using the analysis descriptive research that could reach several outcomes such as the necessary collaboration of the family and school to face the various risks of the digital transformation within the public high school students in Egypt. Those risks include the physical, mental, social, ethical, and psychological risks. | ||||
Keywords | ||||
الاسرة; المدرسة; التحول الرقمي; التعليم الثانوي العام | ||||
Statistics Article View: 160 |
||||