دور الإعلام التربوي في التعليم الثانوي الفني في تجديد لغة الخطاب التربوي لدي طلابه | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 23 January 2023 | ||||
Document Type: ملخصات لرسائل | ||||
DOI: 10.21608/altc.2023.140074.1078 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود أحمد أحمد حسن ; أ.د/أحمد عبد الله الصغير البنا; د/هناء فرغلي علي محمود | ||||
کلية التربية-جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
يعد الإعلام المدرسي وما يحمله من أهداف سامية تسهم في عملية التثقيف بکل جوانبه . لذلک نحن بحاجة إلي إعلام تربوي قادر علي تحقيق الاهداف التربوية من خلال الاستفادة القصوي من وسائل الاتصال الحديثة وتطويعها لخدمة هذا الهدف. يعد الاعلام اليوم مطلبا مهما لتدعيم عملية التربية وترسيخها سواء داخل المؤسسات التعليمية أو داخل المجتمع ککل، لذلک يتضح لنا ان الاعلام اوالتربية دعامتان يجب أن نجند لهما کل الوسائل التي تخطط لها الدولة، من أجل توجيه الاجيال الناشئة والمتعاقبة التوجيه العلمي السليم للسلوک الاجتماعي الذي نرتضيه لأبنائنا ومجتمعنا، مستفيدين في ذلک من الروابط الوثيقة التي تجمع الإعلام بالتعليم.( قحطان ناجي المولد، ، 2010 ص 64- 66.) ويعد التعليم الفني ثروة قومية إذا تم استغلاله بالشکل الأمثل؛ ليصبح قاطرة للتنمية البشرية، ويمثل الهدف الرئيسي للتعليم الفني إعداد الطالب بصورة جيدة ليکون صاحب مهنة أو حرفة نادرة في سوق العمل الداخلي والخارجي؛ ليکون قادرا علي منافسة نظيره في الدول الاخري التي تصدر العمالة إلي الاسواق العربية والأجنبية (أزهار عبد العال، ،2015 ص 33- 69). | ||||
Keywords | ||||
الإعلام التربوي; التعليم الثانوي الفني; الخطاب التربوي | ||||
Statistics Article View: 184 |
||||