أثر الاتجاهات الموسيقية الحديثة في الموسيقي الهندية عند كلارنس بارلو | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 9, Issue 45, March 2023, Page 1033-1072 PDF (2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2023.180177.1805 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دعاء أحمد خميس محمد | ||||
کلية التربية النوعية - جامعه الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
في نهاية القرن العشرين دخلت الموسيقي الهندية إلى مرحلة موسيقية جديدة ، بين الموسيقي الهندية الكلاسيكية ، و حداثة الموسيقي الالكترونية المعاصرة ، مع التطلع الي الموسيقي الغربية الحديثة و كان ل " كلارنس بارلو " الريادة في ادخال هذه الاتجاهات الحديث في التأليف الموسيقي علي الموسيقي الهندية الكلاسيكية. و يهدف هذا البحث إلى القاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتأليف الموسيقي الهندية ، من خلال عرض الاتجاهات الحديثة التي استخدمها بارلو في التأليف الموسيقي و منها تم التعرف علي الاتجاهات الحديثة ، و بعض التغيرات التي طرأت علي الموسيقي الهندية المعاصرة و التي اعتمدت في تأليفها على استخدام الحاسب الالي ، و قد اتبع البحث المنهج الوصفي " تحليل المحتوي " و قد اشتمل البحث على الجانبين النظري و التطبيقي الذي اشتمل علي تحليل ثلاثة مؤلفات " من الفترة (١٩٩٨:١٩٧١) Six Quatraines ، kuri Suti Bekar ، Text Music#6 " و جاءت النتائج مجيبة علي الأسئلة و ارتبطت نتائج البحث بوجود رؤية جديده في أسلوب تأليف الموسيقي الهندية بين الأسلوب المعاصر في التأليف الموسيقي باستخدام الحاسب الالي . | ||||
Keywords | ||||
الموسيقي; الهندية; الالكترونية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 276 |
||||