برنامج تفاعلى بإستخدام التقنية التطبيقية AURASMA STUDIO وتأثيره على مستوى أداء الجوانب المهارية بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 11, Volume 98, Issue 1, January 2023, Page 327-353 PDF (885.65 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2023.186988.2350 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.م.د/ إيمان عبدالحليم محمد على ![]() ![]() | ||||
قسم المناهج، كلية التربية الرياضية، الجزيرة، جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدفَ البحث إلى تصميم برنامج إلكترونى تفاعلى قائم على إستخدام التقنية التطبيقية Aurasma Studio (A.S) كأحد أدوات الواقع المعزز ومعرفة تأثيره على مستوى أداء الجوانب المهارية (التطبيقية) بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية (تنفيذ الدرس) لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة حلوان.، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى عن طريق التصميم التجريبى لمجموعتين تجريبية وضابطة، وأُجريت الدراسة على عينة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بالجزيرة فى العام 2022/2023م، وأشارت النتائج إلى أن البرنامج الإلكترونى بإستخدام التقنية التطبيقية Aurasma Studio له تأثير أكثر فاعلية على مستوى أداء وتنفيذ الجوانب التطبيقية قيد البحث بدرس التربية الرياضية مقارنةً بالطريقة الإعتيادية فى التعليم (إسلوب الشرح والعرض).هدفَ البحث إلى تصميم برنامج إلكترونى تفاعلى قائم على إستخدام التقنية التطبيقية Aurasma Studio (A.S) كأحد أدوات الواقع المعزز ومعرفة تأثيره على مستوى أداء الجوانب المهارية (التطبيقية) بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية (تنفيذ الدرس) لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة حلوان.، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى عن طريق التصميم التجريبى لمجموعتين تجريبية وضابطة، وأُجريت الدراسة على عينة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بالجزيرة فى العام 2022/2023م، وأشارت النتائج إلى أن البرنامج الإلكترونى بإستخدام التقنية التطبيقية Aurasma Studio له تأثير أكثر فاعلية على مستوى أداء وتنفيذ الجوانب التطبيقية قيد البحث بدرس التربية الرياضية مقارنةً بالطريقة الإعتيادية فى التعليم (إسلوب الشرح والعرض). | ||||
Keywords | ||||
التقنية التطبيقية; البرنامج الإلكترونى; ‏ Aurasma Studio; درس التربية الرياضية&rlm | ||||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 134 |
||||