فعالية برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية بعض المهارات الإبداعية لدى طفل الروضة | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 4 - Serial Number 18, October 2022, Page 964-983 PDF (388.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.282544 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجدة محي محمود محمد1; أ.د/ هند إسماعيل إمبابي2; د/ رباب أحمد عبدالحميد العريفي3 | ||||
1باحثة دكتوراه بقسم دراسة الطفولة- برنامج علم نفس الطفل- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
2أستاذ علم نفس الطفل قسم العلوم النفسية- كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة القاهرة | ||||
3مدرس مناهج وطرق تدريس- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى توظيف الفنون الأدائية في تنمية بعض المهارات الإبداعية لدى طفل الروضة ، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ، كما استخدمت اختبار التفكير الإبداعي باستخدام الحركات والأفعال عند الأطفال تأليف (بول تورانس : ترجمة وإعداد محمد ثابت على الدين 1981، على عينة قوامها (30) طفلا وطفلة، مقسمين إلى المجموعة التجريبية وعددهم (15) طفلا وطفلة، والمجموعة الضابطة وعددهم (15) طفلا وطفلة ، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى، توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي على مقياس التفكير الابتكاري للأطفال لصالح المجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
فنون الأداء; المهارات الإبداعية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 230 PDF Download: 178 |
||||