فاعلية استراتيجية المهام الجزئية في تنمية مهارات الفهم العميق في القراءة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 16, Issue 10, December 2022, Page 2971-3009 PDF (823.32 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.283006 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عايدة إسماعيل محمد إسماعيل حمّاد1; محمد أحمد عويس2; امير صلاح سيد هوارى3 | ||||
1كلية التربية جامعة الفيوم | ||||
2کلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
3قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المهام الجزئيه في تنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الاعدادي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الفهم العميق ،كتاب أنشطة الطالب، دليل المعلمة، اختبار الفهم العميق، وتكونت عينة الدراسة من(60) طالبة، واستخدم التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة (تطبيق قبلي وبعدي) وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS-V.23) وتوصلت نتائج البحث إلى: فاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المهام الجزئيه في تنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الاعدادي. الكلمات المفتاحية: المهام الجزئيه، الفهم العميق. The effectiveness of the partial tasks strategy in developing the skills of deep reading comprehension among first intermediate grade female students Abstract: The current research aims to identify the effectiveness of a proposed unit based on the strategy of partial tasks in developing deep understanding skills among first year middle school students. (60) female students, and the one-group experimental design (pre and post application) was used, and the appropriate statistical treatment methods were applied using the program (SPSS-V.23). The research results concluded: The effectiveness of a proposed unit based on the strategy of partial tasks in developing deep understanding skills among First year middle school students. Keywords: partial tasks, deep understanding. | ||||
Keywords | ||||
المهام الجزئيه; الفهم العميق | ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 1,105 |
||||