تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحركية على تنمية بعض المهارات الحركية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Volume 34, Issue 12, June 2021, Page 59-85 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.283246 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حازم صلاح عبد المولي* | ||||
* مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية - جامعة المنيا. | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحركية على تنمية بعض المهارات الحركية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين ، وقد اشتمل مجتمع البحث علي تلاميذ الصف الأول الابتدائي بمدرسة المنيا الرسمية للغات للعام الدراسي 2020 / 2021م الفصل الدراسي الثاني ، وتم اختيار عينة عمدية من التلاميذ قوامها (50) تلميذ ، تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (25) تلميذ ، وقد اشتملت أدوات جمع البيانات علي اختبار الذكاء واختبار المهارات الحركية قيد البحث واستمارة استطلاع رأي الخبراء في البرنامج التعليمي ، ومن أهم النتائج أن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام مسرحة المناهج أثر ايجابيا علي تنمية بعض المهارات الحركية قيد البحث لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 65 |
||||