الفن وتنمية التفكير والمشاعر استراتيجية معاصرة مبنية على دراسة مارفان بارتل Marvin Bartel | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Article 1, Volume 23, Issue 1, January 2023, Page 1-8 PDF (287.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2023.283411 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سرية عبد الرزاق صدقي | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان. | ||||
Abstract | ||||
من الجميل أن نجعل التلميذ يفكر كفنان. عادتا ما كنا نتحدث عن تطوير التربية الفنية في ضوء نتائج أبحاث تقادم بعضها ولم يعد يجاري المتغيرات المتجددة ثم أصبحنا نشير ألي نتائج بحوث أحدث ننسبها إلي منتصف أو نهاية القرن العشرين، أو أن نقول: أهداف القرن الحادي والعشرين وهذا خط لأن الأهداف لا تواصل فاعليتها لقرن أو نصف ٌقرن ولكنها تتغير ربما كل حول ، وفي هذه الدراسة نقدم لأهداف التربية الفنية المطورة لعشرينات القرن الحادي والعشرين ولا نربطها كما هو معتاد بمناهج التربية الفنية ولكن نوضح كيف يمكن أن تبني عليها استراتيجية معاصرة لتدريس التربية الفنية. إن المفهوم الشائع للفنان يتطلب الوضوح لإجلاء أبعاده المؤسسة لصفة الفنان، ومن ثم نفكر في كيفية تدريب التلميذ كي يفكر ويمارس كفنان. | ||||
Keywords | ||||
تنمية التفكير والمشاعر; استراتيجية; مارفن بارتل | ||||
Statistics Article View: 390 PDF Download: 414 |
||||