تقييم دور أساليب الإدارة المدرسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمعلمي التربية الرياضية بالمملكة الأردنية الهاشمية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Volume 98, Issue 3, March 2023, Page 384-408 PDF (890.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2023.189154.2363 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
كوثر السعيد الموجي; رعد كمال سليمان المبيضين | ||||
الادارة الرياضية | ||||
Abstract | ||||
تكرس الدول المتقدمة في المجال الرياضي مواردها البشرية لإعداد إدارات على أسس علمية بعد أن أصبحت المستويات العالية مؤشراً يعكس مستوى هذا التقدم . ويتصف العصر الحالي بملامح إستراتيجية معاصرة ، تستوجب إعادة النظر في العمل القيادي أسلوباَ وفكراَ وممارسة ، مما يجعل المؤسسات التعليمية أمام تحديات إدارية تتطلب مهارات جديدة للتعامل معها، وتستوجب ذلك تدريب القيادات الحالية وتأهيلها لمواجهة تلك التحديات ، أو اختيار قادة بمواصفات إستراتيجية ، تمكنهم من استكمال مسيرتهم في العمل القيادي ، ذلك أن المنظور الاستراتيجي لمنظمة المستقبل بحاجة إلى أعمال قيادية ابتكارية قادرة على الحث الفكري لأفراد المؤسسة ، يقودها مفكر مبدع يسهم في إعادة تشكيل مؤسسة اليوم ، ورسم آفاقها المستقبلية والسير بها نحو الأفضل.( وتعد الإدارة المدرسية ركيزة أساسية لنجاح المؤسسة التعليمية ، ووسيلة من وسائل تنظيم الجهود الفردية والجماعية في المدرسة ، وذلك من أجل تنمية شاملة ومتوازنة وفقاَ لقدرات وظروف البيئة التي يعيش فيها الأفراد ، كما يحتاجها المعلمون لتنظيم أمورهم.( | ||||
Keywords | ||||
التنمية; المستدامة; لمعلمي; التربية | ||||
Statistics Article View: 338 PDF Download: 277 |
||||