تأثير برنامج تعليمي مدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي تعلم بعض مهارات كرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 1, Volume 36, Issue 1, June 2023, Page 1-31 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.183638.1352 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أمير صبرى بدير أبو العطا1; أحمد ابراهيم فتحى المتولى شامه2; محمود أحمد الدسوقي عبد رب النبي 2; محمدعبد القادر محمد أحمد الشرقاوى3 | ||||
1جامعة دمياط __ کلية التربية الرياضية _ محافظة دمياط _ مدينة دمياط الجديدة | ||||
2جامعة دمياط - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية | ||||
3قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة دمياط - دمياط الجديدة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث تأثير برنامج تعليمي مدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي تعلم بعض مهارات كرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وذلك من خلال التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي المقترح المدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي تعلم بعض مهارات كرة اليد للمجموعة التجريبية، تأثير البرنامج التعليمي المتبع علي تعلم بعض مهارات كرة اليد للمجموعة الضابطة، الفرق بين تأثير البرنامج التعليمي المقترح المدعوم بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد للمجموعة التجريبية ، والبرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطة علي تعلم بعض مهارات كرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية، وذلك لملائمته لطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث علي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة (الجمالية الاعدادية بنين) للعام الجامعي (2021/2022م) وعددهم (124) تلميذاً من البنين فقط موزعين على (3) فصول دراسية، ثم تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وبلغ عدد العينة (40) تلميذاً، تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، قوام كل منهما (20) تلميذاً، بالإضافة إلى(10) تلاميذ للعينة الإستطلاعية، ومن أهم التوصيات: تطبيق برنامج الصور المقطوعة فى تعلم الأداء المهارى لمهارات كرة اليد، والإستفادة من الصور في حل مشكلات تدريس رياضة كرة اليد والمقررات الأخرى في المؤسسات التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الرسوم; برنامج تعليمى; كرة اليد | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 154 |
||||