تقويم البرامج التدريبية لأمهات أطفال بمرحلة الطفولة المبكرة من منظور خدمة الجماعة | ||||
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2018, Page 97-123 PDF (793.05 K) | ||||
Document Type: بحوث ودراسات نظرية وتطبيقية ومرجعية | ||||
DOI: 10.21608/sjss.2018.284674 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
الشيماء يوسف احمد | ||||
كلية الخدمة الاجتماعية – جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
من منظور خدمة الجماعة إن مرحلة الطفولة تعد من الاكتشافات الحديثة العهد حيث بدأت في القرن الماضي عندما اكتشف بعض الناس أن الطفولة تشكل أهمية خاصة بالنسبة للمتغيرات التي تطرأ على النواحي الصحية واللغوية كما اكتشفوا أن للعلاقات الوالدية دوراً كبيراً في التأثير على الطفل في هذه المرحلة، لذا يجب على الوالدين الوقوف على أهم خصائص وسمات هذه المرحلة حتى يستطيعوا أن يتعاملوا مع أطفالهم بأساليب سوية تحقق الهدف الأساسي من عملية التنشئة الاجتماعية. وتعد برامج الطفولة المبكرة تكون ذات اهمية في مرحلة ما قبل المدرسة، معظم الاباء يضعوا سبب او سببين لمشاهدة ابنائهم للبرامج التعليمية وتوضح الدراسات ان الأطفال خلال الخمس سنوات الاولي من العمر ينمون من جميع الجوانب "عقلية، انفعالية، جسمية، اجتماعية، ولكي يتحقق أكبر قدر من استفادة الأطفال من هذه الفترة في النمو معظم الاباء يحفزوا أطفالهم على مشاهدة هذه البرامج التعليمية، لأنها تجعل الاطفال قادرين على التعلم- المشاركة في الانشطة التي تنهض بنموهم، ولأن معظم الاباء موظفون فيحاول الاباء توفير الصحة والأمان للأطفال | ||||
Keywords | ||||
البرامج التدريبية; التقويم; الطفولة | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 71 |
||||