متطلبات تدعيم التعليم المجتمعي من منظور طريقة تنظيم المجتمع | ||||
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان | ||||
Volume 2, Issue 3, July 2019, Page 1-27 PDF (1.44 MB) | ||||
Document Type: بحوث ودراسات نظرية وتطبيقية ومرجعية | ||||
DOI: 10.21608/sjss.2019.284823 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
آمال ربيع فهمي أدم | ||||
كلية الخدمة الاجتماعية – جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
شك أن مشكلة التسرب الدراسي في مصر عموماً و المناطق النائية و البعيدةعلى وجه الخصوص من المشكلات الملحة التي تحتاج إلى علاج ناجع، و مع بداية التسعينيات ظهرت آليات جديدة لمواجهتها، منها التعليم المجتمعي و هو موضوع دراستنا. و للتعليم المجتمعي متطلبات لتفعيله، و لوائح منظمة له، ووسائل لدعمه. فضلاً عن إسهامات المنظمات الأهلية في ومواجهة التسرب الدراسي، وهو ما سنحاول التعرف عليه من خلال عرضنا لنشأة التعليم في مصر و واقع التعليم المجتمعي في مصر و أهدافه و سماته و أشكاله و مرتكزاته و نتائج الجهود المبذولة في هذا الشأن و متطلبات تفعيله، و ما هي مراكز التعليم المجتمعي و لوائحه و قوانينه و آليات تدعيمه، ، فضلاً عن تحليل واقع التسرب الدراسي في أسوان، و جهود طريقة تنظيم المجتمع في مواجهة التسرب الدراسي، مع التركيز على محافظة أسوان كحالة دراسة | ||||
Keywords | ||||
التعليم المجتمعي; طريقة تنظيم المجتمع | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 63 |
||||