دافعية الإنجاز لدي المراهقين ودورخدمة الفرد في تنميتها | ||||
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان | ||||
Volume 2, Issue 3, July 2019, Page 210-231 PDF (622.37 K) | ||||
Document Type: بحوث ودراسات نظرية وتطبيقية ومرجعية | ||||
DOI: 10.21608/sjss.2019.284831 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سعاد سلطان عبدالموجود | ||||
كلية الخدمة الاجتماعية – جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
الدافعية للإنجاز مهمة في المجال التعليمي حيث أن نجاح الكثير من الطلاب أو فشلهم إنما يرجع إلي إختلاف دوافعهم فإذ توافر لدي الطالب الدافع القوي للتحصيل ساعده ذلك علي النجاح بتفوق وضعف الدافع إلي التحصيل يؤدي في الأغلب إلي الفشل كما أن شدة الدافع لدي العامل يؤدي إلي زيادة إنتاجه وضعف الدافع لديه يؤدي إلي قلة الإنتاج وكثرة الإهمال. والهدف من دافع الإنجاز هو السعي للنجاح والفوز في المنافسة مع بعض معايير التميز والقلق علي مدي جودة المهمة التي سيقوم بأدائها بغض النظر عن أداء شخص آخر فمستوي التميز لا ينطوي علي منافسة الآخرين بل علي متطلبات ذاتية داخل الشخص نفسه كما يشارك ذو دافعية الإنجاز العالية في الإنجازات الفريدة أو غير العادية مثل الإختراعات والإبداعات الفنية والإكتشافات العلمية. | ||||
Keywords | ||||
افعية الإنجاز; المراهقين; خدمة الفرد | ||||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 78 |
||||