واقع استخدام معلمي المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية في لواء المزار الجنوبي للتعليم المدمج والمعوقات التي تواجههم من وجهة نظرهم. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 28, Issue 3 - Serial Number 7, July 2020, Page 131-180 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.284963 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ رائد عبدالحافظ الصرايرة ود/ماجد محمود الصعوب مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة معرفة واقع استخدام معلمي المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية في لواء المزار الجنوبي للتعليم المدمج والمعوقات التي تواجههم من وجهة نظرهم، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق هذه الدراسة تم بناء أدوات الدراسة والتي اشتملت على استبانتين، الاستبانة الأولى لقياس واقع استخدام معلمي المرحلة الأساسية للتعليم المدمج، والاستبانة الثانية معوقات استخدام معلمي المرحلة الأساسية للتعليم المدمج، وتم التأكد من صدقهما وثباتهما، وقد تم اختيار عينة عشوائية من مجتمع الدراسة حيث تكونت من (384) معلماً ومعلمة، أشارت نتائج الدراسة إلى أن واقع استخدام معلمي المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية في لواء المزار الجنوبي للتعليم المدمج بشكل عام جاءت متوسطة، وأما والمعوقات التي تواجههم فقد كانت ذات درجة متوسطة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: واقع استخدام; معلمي المرحلة الأساسية; التعليم المدمج; المعوقات; لواء المزار الجنوبي | ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 59 |
||||