الرشاقة التنظيمية مدخل لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 28, Issue 4 - Serial Number 9, October 2020, Page 237-278 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.285201 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ عادل مجبل المطيري و د/ مشعل سعود الميموني مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص: هدفت الدراسة تعرف واقع تطبيق الرشاقة التنظيمية (رشاقة الاستشعار – رشاقة اتخاذ القرار – رشاقة الممارسة) من وجهة نظر السادة مديري المدارس لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت، وتمثلت عينة الدراسة في (50) مدير مدرسة ثانوية بالمناطق التعليمية الست (العاصـمـة – الأحمدي – مبارك الكبير – الجهراء – حولي - الفروانية) بدولة الكويت، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى بعض المتطلبات التي قد تُسهم في تحسين ثقافة المدرسة الثانوية في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الرشاقة التنظيمية; مدخل; تحسين ثقافة المدرسة الثانوية; دولة الكويت | ||||
Statistics Article View: 50 |
||||