تقويم أنشطة مقرر اللغة العربية بالصف الثاني الثانوي في ضوء مهارات التحدث الإبداعي. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 28, Issue 4 - Serial Number 9, October 2020, Page 481-511 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.285207 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ ياسين محمد عبده العذيقي | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: استهدفت الدراسة تقويم أنشطة مقرر اللغة العربية بالصف الثاني الثانوي في ضوء مهارات التحدث الإبداعي؛ ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وأعد قائمة بمهارات التحدث الإبداعي المناسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي، وبطاقة لتحليل أنشطة التواصل الشفهي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى قائمة بمهارات التحدث الإبداعي تضمنت (20) مهارة تحدث إبداعي تنتمي لمهارات الطلاقة والمرونة والأصالة، وأشارت النتائج إلى أن درجة مراعاة أنشطة التواصل الشفهي كانت مرتفعة في مهارة الطلاقة، وضعيفة في مهارتي المرونة والأصالة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التقويم; الأنشطة اللغوية; مهارات التحدث الإبداعي | ||||
Statistics Article View: 93 |
||||