فعالية الوسائط المتعددة في تحقيق الدمج بين التصوير والنحت في أعمال التجهيز في الفراغ (دراسة تجريبية) | ||||
مجلة بحوث التربية النوعية | ||||
Volume 2022, Issue 70, October 2022 | ||||
Document Type: مقالات علمیة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/mbse.2022.161402.1248 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة محمد عبدالله الحاسي | ||||
طالبة بمرحلة الماجستير بقسم التربية الفنية - کلية التربية النوعية – جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
فعالية الوسائط المتعددة في تحقيق الدمج بين التصوير والنحت في أعمال التجهيز في الفراغ (دراسة تجريبية) إعداد مروة محمد عبدالله الحاسي طالبة بمرحلة الماجستير بقسم التربية الفنية - کلية التربية النوعية – جامعة المنصورة ملخص البحث يستهدف البحث اجراء تجربة ذاتية تبحث في ارتباط فن التجهيز في الفراغ ببعض المفاهيم الفلسفية، ومن المفاهيم الفلسفية الخاصة بفناني التجهيزات نقدهم للنظرية الشکلية، والتي سيطرت على المفاهيم الجمالية في الفن لحقبات عديدة، وعلى ذلک فقد تجاوز فنانوا التجهيزات تلک الحدود الشکلية، بهدف التفاعلات القائمة بين وسائط التعبير المتعددة، والتي تخطت المفاهيم المرتبطة بالخط وبالنقطة واللون والمساحة، وغيرها. ويعتبر فن التجهيز في الفراغ من الاتجاهات الحديثة التي ظهرت في مرحلة ما بعد الحداثة ولقد ظهر هذا الفن في الثمانينات من القرن العشرين ويعني استخدام مفردات فنية يصغها الفنان لتشغل حيزاً او فراغاً ما حيث يقوم بتنظيم عناصر عمله الفني داخل قاعة عرض او فراغ خارجي ويعتبر هذا النوع من الفنون أحد الأساليب الادائية التي تم التعرف عليها من خلال استخدام العديد من فروع المعرفة. | ||||
Keywords | ||||
الوسائط المتعددة; التصوير ؛ النحت | ||||
Statistics Article View: 195 |
||||