فاعلية استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج التقنية فى فصول الرياضيات والاتجاه نحوها | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 11, Volume 71, Issue 5, October 2017, Page 354-489 PDF (5.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2017.286108 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسمين محمد مليجى شاهين | ||||
دكتوراه المناهج وطرق تدريس الحاسوب مدرب حاسب الى بكلية التربية جامعة طنطا ووحدة الانترنت بكلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
تعطي الدول المتقدمة والنامية أهمية خاصة لتعليم الرياضيات، إذ أصبحت من أهم معايير تقدم الأمم، وبخاصة في هذا القرن، فمما لا شك فيه أن الرياضيات بفروعها المختلفة قد ساعدت الإنسان منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر في دراسة وتحليل العلاقات بين الظواهر الطبيعية المختلفة وبالتالي في التعرف على بعض القوانين التي تحكم الكون المليء بالأسرار التي يكشفه التقدم العلمي من وقت إلى آخر. ولأهمية الرياضيات فى حياتنا فقد حاولت الكثير من الدراسات الكشف عن ﻨﻭﻉ ﻁﺭﺍﺌﻕ ﺘﺩﺭﻴﺱ ﺍﻟﺭﻴﺎﻀﻴﺎﺕ التى تواكب العصر وبحث أسباب فشل مناهج الرياضيات التى تعزا إلى عدم قدرة التلاميذ على القيام بعملية نقل (transfer) للمهارات وللعمليات الرياضية التي تعلّموها للحياة الواقعية، ونسيان للمهارات الحسابية والصيغ الرياضية لأنهم لم يتدربوا على استخدامها في حل المسائل بشكل كافى | ||||
Statistics Article View: 211 PDF Download: 297 |
||||