اثر استخدام برنامج للتدريب على سلوك حل المشكلة فى بعض مكونات الدافعية الذاتية لدى طالبات جامعة الأزهر بأسيوط | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Volume 71, Issue 5, October 2017, Page 642-676 PDF (4.85 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2017.286121 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مرفت محمد جمال1; رندا ربيع عبد البديع2 | ||||
1مدرس علم النفس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا | ||||
2مدرس علم النفس جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
نشطت فى السنوات الأخيرة البحوث والدراسات التى اهتمت بتطوير العملية التعليمية لمواجهة سرعة ما يحدث من تغيرات و تطورات فى جميع مجالات الحياة. حتى تتمكن الأجيال القادمة من مسايرة هذه التغيرات وتلك التطورات. ويتطلب ذلك استخدام استراتيجيات متعددة، ومتنوعة فى العملية التعليمية تستثير تفكير التلاميذ، وتنشط دافعيتهم للمعرفة، وتحثهم على المشاركة الفعالة، والمثابرة، والبحث، والملاحظة. ومن الأساليب التى تحظى باهتمام بالغ من التربويين أمام تلك المتطلبات. سلوك حل المشكلة نظراً لما يتضمنه هذا الأسلوب من مواقف تتطلب الأنتباه، والتركيز، والمثابرة، والقدرة على مواجهة المشكلة، والإقدام نحوها بدلاً من الإحجام عنها | ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 65 |
||||