برنامج تدريبي إلكتروني قائم على التعلم التكيفي لتطوير مهارات استخدام الفصول الإفتراضية ورفع الوعى المعلوماتي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة جازان. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 52, Issue 3 - Serial Number 1, July 2022, Page 77-111 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2022.286454 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/أحمد مفرح آل مفرح | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلى تطوير مهارات استخدام الفصول الافتراضية ورفع الوعي المعلوماتي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة جازان بالمملكة العربية السعودية. وذلك من خلال البرنامج التدريبي الإلكتروني القائم على التعلم التكيفي وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (٠١,٠) بين متوسطي درجات عينة البحث فى القياس القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء المهارى لأعضاء هيئة التدريس نحو تطوير مهارات إستخدام الفصول الإفتراضية من خلال البرنامج التدريبي القائم على التعلم التكيفي المقترح لصالح القياس البعدي. كما يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (٠١,٠) بين متوسطي درجات عينة البحث فى القياس القبلي والبعدي لاختبار الوعي المعلوماتي من خلال البرنامج التدريبي القائم على التعلم التكيفي المقترح لصالح القياس البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التعلم التكيفي; تطوير; مهارات; الفصول الإفتراضية; الوعي المعلوماتي | ||||
Statistics Article View: 226 |
||||