نمطان للمحفزات التعليمية ببيئة تعلم مصغر لتنمية المثابرة الأكاديمية وخفض التجول العقلي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 52, Issue 3 - Serial Number 1, July 2022, Page 479-532 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2022.286464 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.د/ زينب محمد أمين د/ رجاء علي عبدالعليم وأ/ فاطمة الزهراء مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلى تحديد أنسب نمط للمحفزات التعليمية (النقاط-النقاط والمستويات معًا) في بيئة تعلم مصغر لتنمية المثابرة الأكاديمية وخفض التجول العقلي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وقد تكونت عينة البحث من (80) طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة أسوان، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتوزيعهم على مجموعتين تجريبيتين: المجموعة الأولى تدرس باستخدام (بيئة تعلم مصغر قائمة على النقاط)، المجموعة التجريبية الثانية تدرس باستخدام (بيئة تعلم مصغر قائمة على النقاط والمستويات معًا)، وتمثلت أدوات القياس في إعداد مقياس المثابرة الأكاديمية، ومقياس التجول العقلي، تطبق قبليًا وبعديًا وأوضحت النتائج أن نمط (النقاط والمستويات معًا) أفضل من نمط النقاط فقط في تنمية المثابرة الأكاديمية وخفض التجول العقلي لطلاب تكنولوجيا التعليم. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات الحاكمة: التعلم المصغر; المحفزات التعليمية; المثابرة الأكاديمية; التجول العقلي | ||||
Statistics Article View: 300 |
||||