الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي بمقرر التعبير الحركي للطفل لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 7, Volume 45, Issue 1, January 2021, Page 497-523 PDF (1.9 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2021.286663 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبده محمد إبراهيم | ||||
قسم رياض الأطفال كلية التربية- جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي بمقرر التعبير الحركي للطفل لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط، وذلك من خلال التعرف علي مستوي الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط والعلاقة الارتباطية بين الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة والتحصيل الدراسي بمقرر التعبير الحركي للطفل لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقة الثانية شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط والمقيدين بالعام الجامعي 2019/ 2020م، وقد بلغ عددهم (115) طالبة، كما تم اختيار عينة أخري استطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية وبلغ عددهم (42) طالبة، وقد أسفرت أهم النتائج أن مستوي الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة لدي الطالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط متوسطة والكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة في ادني مستوياتها في بداية العام الدراسي وخاصة في السنوات الأولي من الالتحاق بالجامعة، وهناك علاقة ايجابية بين الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة والتحصيل الدراسي بمقرر التعبير الحركي للطفل لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط. | ||||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 101 |
||||