صعوبات تدريس المهارات الرقمية من وجهة نظر المعلمات بمحافظة الخرج | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 106, Issue 106, February 2023, Page 525-558 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2023.286684 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدى سعد الحربي | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية- جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز- المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الصعوبات التي تواجه تدريس المهارات الرقمية من وجهة نظر معلماتها في مختلف مراحل التعليم العام بالمدارس العامة الحكومية بمحافظة الخرج، والتحقق من عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (>=0.05) تعزى لمتغيري المرحلة التعليمية، وعدد سنوات الخبرة. ولتحقيق هذه الأهداف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي(المسحي) وأداته الاستبانة. وقد تم توزيعها على عينة عشوائية بحجم (52) معلمة شكلت ( 28.8% ) من مجتمع الدراسة. وأسفرت الدراسة عن موافقة أفراد العينة بشدة على وجود صعوبات مادية حيث بلغ المتوسط الحسابي (4.27)، بالإضافة إلى موافقتهم على وجود صعوبات إدارية بمتوسط حسابي بلغ (3.62)، وحيادهم فيما يخص الصعوبات التدريسية حيث بلغ المتوسط الحسابي (3.27). أيضا إثبات صحة الفروض بعدم وجود فروق ذات إحصائية عند مستوى (>=0.05) تعزى لمتغيري المرحلة التعليمية، وعدد سنوات الخبرة في الصعوبات التي تواجه معلمات المهارات الرقمية بمحافظة الخرج. وقد أوصت الدراسة بالعديد من التوصيات والمقترحات البحثية. | ||||
Keywords | ||||
الصعوبات; المهارات الرقمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 221 |
||||