الجامعة ذات التوجه نحو الاستدامة البيئية: دراسة مقارنة لجامعات واترلو الكندية وجرفيث الأسترالية وأسوان المصرية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 106, Issue 106, February 2023, Page 1175-1402 PDF (2.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2023.286693 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد حمدي زكي محمد | ||||
قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية -كلية التربية – جامعة المنيا- جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
تُعد الجامعة ذات التوجه نحو الاستدامة البيئية سمة من سمات الجامعات المعاصرة التي تلعب دورًا محوريًا في قيادة مجتمعاتها لمتطلبات التنمية المستدامة الشاملة إقليميًا وعالميًا من خلال التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة. ومن ثم، يسعي البحث الراهن إلى طرح تصور مقترح لجامعة أسوان المصرية ذات التوجه نحو الاستدامة البيئية في ضوء خبرات جامعات واترلو وجرفيث وأسوان، وفي ضوء السياق الثقافي المصري؛ بما يمكنها من مواجهة المخاطر البيئية. وفي سبيل ذلك يستخدم البحث مدخل حل المشكلات لبراين هولمز في الدراسات التربوية المقارنة. | ||||
Keywords | ||||
الجامعة; استدامة البيئة; واترلو; جرفيث; أسوان | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 499 PDF Download: 378 |
||||