أثر أنشطة إثرائية في الهندسة في تحسين الاستدلال المكاني في الرياضيات لدى طالبات الصف السادس الأساسي. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 29, Issue 1 - Serial Number 5, January 2021, Page 291-331 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.286780 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ منى سعد الدين محمد فائق الشريف ود/ مأمون محمد الشنّاق مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: اختبار الاستدلال المكاني (الأشكال المختفية، تجميع الأجزاء، اختبار التخيلات) وتم التأكد من صدقه وثباته، وقد أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة عند مستوى الدلالة (α=0.05) في التطبيق البعدي لاختبار الاستدلال المكاني وكل معيار من معاييره يعزى لطريقة التدريس ولصالح المجموعة التجريبية، وفي ضوء ذلك تم تقديم التوصيات وهي توفير الأنشطة الإثرائية في المنهاج الأردني لتكون جزءاً منها، تطوير الوحدات الدراسية في الرياضيات وخاصة الهندسة بحيث تتضمن أنشطة إثرائية متنوعة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الانشطة الاثرائية; الاستدلال المكاني; الهندسة | ||||
Statistics Article View: 88 |
||||