استراتيجيات التعليم المتنوع كآليات حديثة لمراعاة الفروق الفردية ما بين الطلاب | ||||
Journal of Environmental Studies and Researches | ||||
Article 9, Volume 10, Issue 1, March 2020, Page 128-143 PDF (262.18 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/jesr.2020.286946 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منى العنزى; عادل عبد الهادى* ; محمود عبد الرسول | ||||
معهد الدراسات والبحوث البيئية - جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
الملخص ربما يعد التعليم المتنوع أحد أبرز الاستراتيجيات التي ظهرت في مجال البحوث التعليمية في العقود الأخيرة ، من أجل تحقيق مبدأ المساواة من حيث توفير نوع من التعلم الجيد لجميع أنواع المتعلمين ، بما يتوافق مع قدراتهم تعتمد الميول والتوجهات والتعليم المتنوع على التخطيط للتدريس من خلال تطبيق مناهج التدريس المختلفة على المحتوى والعمليات والمنتج في ضوء الاستجابة للعوامل المهمة التي هي اهتمامات الدارسين واستعدادهم وأشكالهم التعليمية للتعلم. الأساليب والذكاءات المتعددة | ||||
Keywords | ||||
كلمات دالة: التعليم المتنوع; الفروق الفردية; استراتيجيات التعليم | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 3,186 |
||||